بوابة فيتو: محمد قاسم: ارتفاع تكاليف الإنتاج والعمالة أهم تحديات صناعة الملابس الجاهزة

بوابة فيتو: محمد قاسم: ارتفاع تكاليف الإنتاج والعمالة أهم تحديات صناعة الملابس الجاهزة
أكد محمد قاسم رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة سابقا، وعضو مجلس إدارة غرفة صناعة الملابس باتحاد الصناعات، أن صناعة الملابس تعتبر إحدى الصناعات كثيفة العمالة لكن هناك تحديات تواجه تلك الصناعة.
وأضاف لـ"فيتو" أن أهم تحديات صناعة الملابس تتمثل في ارتفاع تكاليف الإنتاج وانخفاض القدرة التنافسية سواء مع المنتجات المستوردة أو الصناعات المنافسة من الخارج، إضافة إلى "العمالة" وتواجد العمال بعيدا عن المناطق الصناعية مما يتطلب أهمية تواجدهم في أماكن قريبة من المصانع حيث انها تقوم بنقلهم عادة من أماكن بعيدة.
غرفة الملابس: نسعى لحل مشكلات الصناع ورفع كفاءة المصانع
ودعا "قاسم" إلى تشجيع ضخ الاستثمارات الجديدة الراغبة في إقامة مصانع للملابس الجاهزة بإنشائها في المناطق ذات الكثافة مثل الصعيد والوجه القبلى، وأيضا بالمناطق الأقل نموا بما يساهم في تحقيق مزايا إيجابية تتحدد في إحداث تنمية اقتصادية في تلك المناطق وأيضا توفير تكلفة انتقال العمال بالنسبة للمصانع.وأشار إلى أن غرفة صناعة الملابس تستهدف رفع الكفاءة وتحسين أداء المصانع من خلال برامج تنمية والتدريب وغير ذلك من البرامج.
وانتخب محمد قاسم رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة سابقًا لعضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي للمنسوجات للدورة الحالية. والاتحاد الدولي للمنسوجات هو اتحاد يضم أعضاء من مختلف دول العالم مجتمعين بهدف تعزيز صناعة النسيج وتطويرها

تاريخ الإضافة : 7-09-2019

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •