الدستور: شعبة السيارات: قرار استبدال "التوك توك" بـ"ميني فان" لن يؤثر على السوق

الدستور: شعبة السيارات: قرار استبدال "التوك توك" بـ"ميني فان" لن يؤثر على السوق
قال دسوقي سيد، رئيس شعبة السيارات وقطع الغيار بالغرف التجارية، إن الشعبة ترحب بقرار رئيس الوزراء باستبدال التوكتوك بعربيات المينى فان "7 راكب".
وأضاف دسوقي، في تصريح لـ"الدستور" أن الحكومة ستتولى تصنيع السيارات الميني فان والتي من المقرر أن تعمل بالغاز الطبيعي، لافتا إلى أن وزارة المالية ستشرف على مشروع الاستبدال بالتعاون مع وزارة الاستثمار والذي سيستغرق تنفيذه نحو ما يقرب من عام ونصف حتى يدخل حيذ التنفيذ.
وأكد أن هذا القرار لن يؤثر على سوق السيارات المصري بالسلب ولا الإيجاب هو فقط سيحمى المواطنين من كثير من الحوادث معتبرا أن "التوك توك" وسيلة غير آمنة، نظرا لكون جميع العربيات مرخصة بخلاف التوكتوك.
وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وجه خلال اجتماع أمس الخميس، بالبدء فى برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل "المينى فان" تعمل بالغاز الطبيعى، على أن تتبنى وزارة المالية، والجهات المعنية، تنفيذ هذا البرنامج، مثلما تم سابقًا فى استبدال سيارات التاكسى القديمة، ليحل محلها التاكسى الأبيض.
وأكد وزير المالية موافقته على البدء في هذا البرنامج لما له من آثار إيجابية، مشيرًا إلى أن هناك وحدة بالفعل بالوزارة تولت مشروع إدارة التاكسي سابقًا، ومستعدون لبدء تنفيذ هذا البرنامج.
من جانبه، قال أحمد الزيني، رئيس الجمعية التعاونية لنقل البضائع للنقل والسيارات، إننا نؤيد قرار رئيس مجلس الوزراء بإلغاء التوكتوك لأنه وسيلة نقل ركاب غير آمنة
وأضاف الزيني، في تصريحات للدستور، أن هذا القرار سيقلل من الحوادث على الطرق السريعة وغيرها لأنها تقوم بكثير من المخالفات ومعدلات الجريمة ومعظمها غير مرخص

تاريخ الإضافة : 7-09-2019

    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

  •